ON-PAGE SEO TIPS : إضافة الفهرسة الدلالية الكامنة للمحتوي وما معناها ( LSI Keywords ) - Teqani Plus | تقني بلس

Post Top Ad

الأربعاء، 8 فبراير 2017

ON-PAGE SEO TIPS : إضافة الفهرسة الدلالية الكامنة للمحتوي وما معناها ( LSI Keywords )

ON-PAGE SEO TIPS : إضافة الفهرسة الدلالية الكامنة للمحتوي وما معناها ( LSI Keywords )



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته , أهلا وسهلا بكم في سلسلة ال ON-PAGE SEO TIPS التي سابدا بها أولي السلاسل التعليمية علي المدونة والتي ستتنوع مجالاتها وساتناول فيها دروس تعليمية قصيرة وطويلة نوعاً ما وأحيانا ستكون مقالية ساشرح او اتكلم فيها عن موضوع معين في مجال السلسلة باستفاضة مع التعريف والاستخدام وفي هذه السلسلة المختصة بال SEO او Search Engine Optimization الخاص بصفحات الويب السيو المصطلح الشائع علي الانترنت والذي باتباع ما فيه تتصدر نتائج البحث وتحصل علي زوار الي غير ذلك من معلومات.

في هذه السلسلة ساتناول معكم دروس عن ال On-Page SEO دروس قصيرة وطويلة ومقالية كما ذكرت مسبقاً وفي اول درس معنا ساشرح فيه ال LSI Keywords او ال Latent Semantic Indexing او بالعربية ما يسمي بال الفهرسة الدلالية الكامنة,او المتراضفات او المصطلحات ذات الصلة التي تظهر اسفل صفحة البحث في جوجل كما بالصورة بالاعلي.

 وهذا تعريفها بعد التعريب في ويكيبيديا

التحليل الدلالي كامنة (LSA) هو أسلوب في معالجة اللغة الطبيعية، ولا سيما دلالات التوزيعية، تحليل العلاقات بين مجموعة من الوثائق والشروط التي تحتويها من خلال إنتاج مجموعة من المفاهيم المتعلقة بالوثائق وشروط. يفترض LSA أن الكلمات التي هي قريبة في معنى سيحدث في قطع مماثلة من النص. مصفوفة تحتوي على كلمة تعول في الفقرة (الصفوف تمثل الكلمات الفريدة والأعمدة تمثل كل فقرة) هي التي شيدت من قطعة كبيرة من النص وتقنية رياضية يسمى التحلل قيمة المفرد (SVD) يستخدم للحد من عدد الصفوف مع الحفاظ على هيكل التشابه بين الأعمدة. ثم تتم مقارنة الكلمات عن طريق اتخاذ جيب تمام الزاوية بين المتجهين اثنين (أو المنتج نقطة بين التطبيع من ناقلات اثنين) التي شكلتها أي صفين. قيم قريبة إلى 1 تمثل كلمات مماثلة جدا في حين أن القيم قريبة من 0 وتمثل الكلمات متباينة جدا. [1]

 فعند تضمين الكلمات المفتاحية التي تظهر لك في المقترحة في صفحة البحث ستحصل علي قبول عالي من جوجل وبالتالي ستزيد فرصة تصدرك لنتائج البحث علي جوجل وغيره من محركات البحث.

وبهذا اكون انتهيت من اول درس واول معلومة في السلسلة الاولي ولا تنسوا مشاركتنا تجربتكم وارائكم حول الموضوع وشكرا لكم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Bottom Ad