تكنولوجيا جديدة من مايكروسوفت ستغير العالم - Teqani Plus | تقني بلس

Post Top Ad

الجمعة، 13 أكتوبر 2017

تكنولوجيا جديدة من مايكروسوفت ستغير العالم

تجهز مايكروسوفت لإطلاق لغة برمجة للحوسبة الكمية

تكنولوجيا جديدة من مايكروسوفت ستغير العالم


وقد عملت مايكروسوفت على بناء نظام بيئي قوي للحوسبة الكمية لبعض الوقت الآن. وقال ساتيا ناديلا، الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت في مؤتمرها الأخير الذي عقدته شركة إغنيت Ignite  2017 في مدينة أورلاندو بولاية فلوريدا، إن الشركة ستصدر لغة برمجة جديدة للحواسيب الكمية، بالإضافة إلى تكامل فيجوال ستوديو الكامل ومحاكاة الحوسبة الكمية في وقت لاحق من هذا العام.

"من خلال الحوسبة الكمية ، يمكننا فتح حلول للمشاكل في مجالات مثل الذكاء الاصطناعي، والطاقة النظيفة، والاحترار العالمي، وتصميم المواد وأكثر من ذلك بكثير. في مايكروسوفت، نحن على أعتاب تمكين ثورة الكم مع نهجنا الطوبولوجي الفريدة من نوعها "، وقال السيد ناديلا.

"في مايكروسوفت نحن نتخذ" نهج كومة كاملة "، بما في ذلك البرمجة والسيطرة على الكمبيوتر الكمي على نطاق واسع. ونحن نريد تمكين المطورين والمهندسين في جميع أنحاء العالم لتطوير هذه الأنواع من الحلول.

"ما هو أكثر من ذلك، أنشأت ميكروسوفت لغة برمجة جديدة تماما مجال محدد تماما على وجه التحديد لاستغلال أجهزة الكمبيوتر الكمية, وهي لغة دمجها عميقا في فيجوال ستوديو."

من أجل شرح الفرق بين أجهزة الكمبيوتر الكمية والحالة الراهنة للفن، استخدم ناديلا متاهة الذرة corn maze. إذا كان الكمبيوتر الكلاسيكي في محاولة لمعرفة المتاهة maze، وأوضح ناديلا، فإنه سوف تبدأ أسفل الطريق، وضرب الجدار، المسار الخلفي، تبدأ مرة أخرى، وضرب الجدار، والعودة المسار مرة أخرى حتى الانتهاء من جميع خياراتها. ومما لا شك فيه أن الجواب يمكن العثور عليه ولكن قد يستغرق الكثير من الوقت.

وقال "ان الكمبيوتر الكمي الذي يتيح لك ترميز المعلومات - ليس مجرد واحد أو صفر ولكن واحد وصفر معا يفتح التوازي الضخم". "يمكن أن تأخذ كل مسار في المتاهة في وقت واحد. هذا هو قوة الكم ".

في حين أن مايكروسوفت لم تعلن بعد ما هي لغة البرمجة الجديدة التي ستسمى، وتقول الشركة أنك لن تحتاج إلى أن يكون خبير في الحوسبة الكمية لاستخدامها حيث سيتم دمج اللغة بعمق في فيجوال ستوديو. في حين أن هذه اللغة البرمجة لأجهزة كمبيوتر الكم ينبغي أن تعمل كثيرا مثل غيرها من لغات البرمجة المعتمدة، وسوف يساعد أيضا المطورين على اتخاذ مفاهيم من C #، F #، بايثون وغيرها من اللغات. على المدى القصير، سيتم تشغيل التعليمات البرمجية من اللغة في محاكاة الكم. ومع ذلك، في المستقبل، والبرامج التي بنيت مع لغة البرمجة تكون قادرة على تشغيل على أجهزة الكمبيوتر الكم الطوبوغرافية الفعلية.

"هذا النظام، الذي سيكون متاحا كمعاينة مجانية بحلول نهاية العام، ويشمل أيضا المكتبات والدروس بحيث يمكن للمطورين التعرف على الحوسبة الكمية. وهي مصممة للعمل على مستوى أعلى من التجريد، حتى أن المطورين من دون الخبرة الكم يمكن أن تسمي فعلا فرعي الكم، أو كتابة تسلسل تعليمات البرمجة، والعمل حتى كتابة برنامج الكم الكامل "، وقال مايكروسوفت.

ستقوم مايكروسوفت أيضا بإطلاق نسختين من محاكاة الكم. في حين سيتم تشغيل نسخة واحدة محليا، سيتم تشغيل النسخة الأخرى من قبل Azure. فإن النسخة المحلية من مشجعا تقديم ما يصل إلى 32 qubits وسوف تتطلب 32GB من ذاكرة الوصول العشوائي. كل qubit إضافية مضاعفة كمية الذاكرة المطلوبة. Azure الإصدار تصل إلى 40 كيلو بت.

وينظر إلى الحوسبة الكمية على أنها الحافة الكبيرة التالية في مجال الحوسبة، حيث أنها ستهاجم مشاكل الاحترار العالمي والأمراض. يمكن أن تحل أنواع مختلفة من المشاكل، على سبيل المثال، مشاكل معقدة للغاية تتعلق بالطاقة أو الرعاية الصحية، في مجرد ساعات أو أيام، والتي مع التكنولوجيا اليوم سوف يستغرق العديد من العمر. ومن المتوقع أيضا أن تسريع بشكل كبير في الوقت الذي يستغرقه لمعالجة خوارزمية التدريب منظمة العفو الدولية.

في حين أننا ما زلنا بعيدين في المستقبل، يمكن للمطورين المهتمين بالمشاركة في لغة مايكروسوفت ومعاينة جهاز محاكاة الكم الاشتراك هنا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Bottom Ad