تعرف علي تاريخ البرمجة الحافل - Teqani Plus | تقني بلس

Post Top Ad

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2017

تعرف علي تاريخ البرمجة الحافل

برمجة الحاسوب وتاريخها الغني

تعرف علي تاريخ البرمجة الحافل


إذا كان هذا هو تاريخ البرمجة التي يجب أن يتم إعادة نشره. حتى من الوقت عندما كانت أجهزة الكمبيوتر بسيطة جدا، فإنها لا تزال بحاجة إلى تعليمات لكي تكون قادرة على أداء المهام التي يتم إدخالها لها. هذه المجموعة من التعليمات هو ما يعرف اليوم باسم برمجة الكمبيوتر.

خلال فترة المحرك الاختلاف، التروس اللازمة لتغييرها يدويا والتي من شأنها أن تؤدي بعد ذلك إلى الحسابات التي يجري إجراؤها. وقد تغير كل ذلك عندما حلت إشارات الكهرباء محل الحركة المادية مع آلة الحكومة الأمريكية عام 1942 اسمها إنياك ENIAC. وقد اتبعت أيضا فكرة قبول البرمجة من قبل هذا الجهاز.

لجعل البرمجة أسرع، وضعت في عام 1945 اثنين من المفاهيم الحيوية التي أثرت مباشرة على لغات البرمجة بواسطة جون فون نيومان John Von Neumann، الذي كان يدرس في معهد الدراسات المتقدمة. وكان المفهوم الأول يعرف بطريقة البرنامج المشترك. هذا المفهوم تملي أن الأجهزة يجب أن تكون غير معقدة وليس من الضروري أن تكون سلكية اليد لكل برنامج. واستخدمت تعليمات معقدة للسيطرة على هذا النوع من الأجهزة التي جعلت إعادة برمجة أسرع.

المفهوم الثاني يسمى "نقل السيطرة المشروطة" أنجبت كتل التعليمات البرمجية التي يمكن استخدامها حتى في أوامر مختلفة أو ما يسمى الفرعية. الجزء التالي من المفهوم كان متفرعا منطقيا. مع هذا، ولدت فكرة وجود كتل التعليمات البرمجية التي يمكن استخدامها وإعادة استخدامها.

تعرف علي تاريخ البرمجة الحافل
وبحلول عام 1949، خرجت لغة المدونة القصيرة. أصبحت أم لغة الكمبيوتر جهاز الكتروني. مع هذه اللغة، كان مطلوبا مبرمج لاستخدام 0 و 1 بدلا من البيانات المعتادة. 1951 ملحوظ ظهور المترجم المسمى A-0 بواسطة غريس هوبر Grace Hopper. هذا البرنامج ترجم كل 0 و 1 للكمبيوتر. وقد أفسح المجال لبرمجة أسرع بكثير.

FORTRAN (FORmula TRANslating System) تم اطلاقها في عام 1957 والذي كانت أيضا أول لغة رئيسية. وقد تم تصميمها ل IBM للحساب العلمي. وشملت هذه اللغة البيانات GOTO، DO و IF statements. لم تكن موطن فورتران حوسبة للأعمال، على الرغم من ذلك. كان برنامجا جيدا للتعامل مع عدد ولكن ليس لحسابات الأعمال.

ثم تم تطوير كوبول COBOL  في عام 1959. تم تصميمه كلغة رجال الأعمال. كان برنامج كوبول مشابها لمقالة حيث هناك 4-5 أقسام . هذا جعلها سهلة للدراسة.

لغة ليسب LISP  (وضعت لدراسة الذكاء الاصطناعي) المعروف أيضا باسم كامبردج البولندية وضعت في عام 1958 من قبل جون مكارثي John McCarthy. هذه اللغة البرمجة هي مجردة للغاية ومحددة وهذا هو السبب في أنه لا يزال يجري استخدامها اليوم. يمكن ل ليسب تخزين القوائم وتعديلها من تلقاء نفسها.

في نفس العام، تم إنتاج لغة Algol . وأصبح هذا أم لغة باسكال، C و C ++، وأيضا جافا. وكان لغول أيضا أول قواعد النحو المناسب يسمى باكوس-نار Backus-Naar أو BNF. وكان الغول 68، الذي كان الإصدار التالي، نسخة أصعب للاستخدام. وبسبب هذه الصعوبة، جاء باسكال إلى حيز الوجود.

قدم نيكلاوس ويرث لغة باسكال في عام 1968. وكان وسيلة ضرورية للتدريس بعد ذلك. وكان مزيج من اللغات التالية: ألغول، فورتران وكوبول. وكان أيضا باسكال تحسين نموذج بيانات المؤشر. وكان سبب سقوطه هو عدم وجود مجموعات متغيرة. مودولا -2 ثم ظهر ولكن C كان بالفعل شعبية بين العديد من المستخدمين.

C من قبل دينيس ريتشي (1972، التي يستخدمها يونكس) كانت مماثلة لباسكال ولكن السلائف كانت B و بكبل. كما يتم استخدامه في ويندوز، لينكس وماك. OOP(البرمجة الموجه كائن) وضعت في 1970 حتى 80. هذا تطور إلى لغة C ++ في عام 1983. هذه اللغة يمكن التعامل مع العديد من المهام كلها في نفس الوقت. هذا هو أيضا دورات اللغة المختارة في أب علوم الحاسوب. في عام 1987، تم تطوير بيرل (الاستخراج العملي ولغة إعداد التقارير).

سرعان ما اتبعت جافا في عام 1994. لديها العديد من الأهداف للوصول إلى خاصة مع برامجها بطيئة التشغيل. ولكن هناك آمال كبيرة أن الكثير في مخزن في المستقبل لهذه اللغة. وقد وضعت مايكروسوفت أيضا VB أو Visual Basic الذي يستخدم الحاجيات وهذه هي الآن تستخدم على نطاق واسع.

المستقبل يحمل العديد من التطورات لبرمجة الكمبيوتر. قد يكون قد بدأ على طريقة الخام ولكن بالنظر إلى اللغات المستخدمة اليوم، كان هناك الكثير من التطورات التي يمكننا أن نتساءل فقط ما يمكن أن تتحقق "الاحتمالات" في وقت قريب جدا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Bottom Ad