كيف تحمي هاتفك من ارتفاع درجة حرارته اثناء الاستخدام - Teqani Plus | تقني بلس

Post Top Ad

الاثنين، 27 نوفمبر 2017

كيف تحمي هاتفك من ارتفاع درجة حرارته اثناء الاستخدام

كيفية تحمي هاتفك من ارتفاع درجة حرارته اثناء الاستخدام

كيف تحمي هاتفك من ارتفاع درجة حرارته اثناء الاستخدام

في هذا المقال سأعرض عليكم 5 أسباب لسخونة هاتفك وكيفية التقليل من السخونة الي حد كبير.

الجميع يحبون هواتفهم الذكية، لأنه هو صحيح "رفيق الحياة". ولكن الهاتف الذي يحصل على سخونة فقط من خلال استخدام بضع دقائق (أو ساعات)، هو ليس بالخيارا الجيدا للاستخدام لاوقات كبيرة.

ليست فقط الهواتف الساخنة غير مريحة للاستخدام ولكن التهديدات الأخرى مثل الانفجار هي أيضا كذلك. حتى في هذه المقالة، سوف نناقش بعض الأخطاء الشائعة للمستخدمين مما يساهم في ارتفاع درجة الحرارة من هواتفهم الذكية. وكيف يمكن الوقاية منها.

1. بطارية ضعيفة او تالفة.

كيف تحمي هاتفك من ارتفاع درجة حرارته اثناء الاستخدام


فمن المستحسن دائما تغيير البطارية بعد فترة زمنية محددة. ولكن معظم المستخدمين يرغبون في الاستمرار في استخدام هواتفهم مع البطارية القديمة حتى يتم استنزافها بالكامل. بطارية قديمة توفر طاقة أقل قليلا من الحاجة، وهذا الفرق هو قليلاً جداً ما يذهب دون أن يلاحظه أحد. معالج الهاتف يحاول تعويض هذا مما يؤدي إلى زيادة الحمل.

هذا الحمل على المعالج يؤدي إلى زيادة الحمل على البطارية وتتبع هذه الدورة الي أن تصل إلى نقطة حيث يسخن الهاتف الخاص بك بما فيه الكفاية لطهي الطعام عليه.

2. التلف الذي يحدث بسبب الماء.

كيف تحمي هاتفك من ارتفاع درجة حرارته اثناء الاستخدام


عادة، كل واحد منا يحب الاستماع الي الأغاني أثناء الاستحمام. تحدث مشكلة ارتفاع درجة الحرارة والطاقة في الغالب مع التعرض للمياه. حدد مؤشر LDI (Liquid Damage Indicator) على هاتفك للتأكد من أن الهاتف الخاص بك لا يعاني من أي مشكلة تتعلق بالرطوبة أو الأضرار السائلة.

3. أخطاء التهوية.


وهذا أيضا عامل مثل أي جهاز آخر، يحتاج الهاتف الذكي الخاص بك أيضا مساحة مناسبة للعمل. ارتفاع درجة الحرارة هو واحد من عواقب عدم توافر التهوية الكافية. حتى درجة حرارة معينة، والهاتف الذكي الخاص بك مع ارتفاع درجات الحرارة ببطء ولكن بعد عبور، تسارع التسخين. وتطبيق مراقبة جهاز جيداً للحفاظ على درجة الحرارة في الاختيار وعليك أن تعرف متى تأخذ استراحة للحفاظ على هاتفك بارد.

4. الاستخدام المكثف وتعدد المهام.


عمليات متعددة تعمل في الخلفية سوف تضر أكثر من المنفعة. ترك العمليات غير الضرورية تعمل لن تجعل فقط هاتفك الذكي بطئ ولكن أيضا ستسخنه. ومن الحكمة استخدام بعض تطبيقات إدارة جهاز ذاكرة الوصول العشوائي مثل CCleaner.

5. الاستخدام المستمر.


إعطاء الاندرويد الخاص بك استراحة. سوف تشغل الهاتف الذكي الخاص بك مرة واحدة على فترات منتظمة مما يمنع تراكم الاشياء عديمة الفائدة، وسوف تبقي هاتفك يعمل بسلاسة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Bottom Ad