5 لغات برمجية بسيطة للبدء في تعلمها اولاً 2017 - Teqani Plus | تقني بلس

Post Top Ad

الثلاثاء، 22 أغسطس 2017

5 لغات برمجية بسيطة للبدء في تعلمها اولاً 2017

5 لغات برمجية بسيطة للبدء في تعلمها اولاً 2017

5 لغات برمجية بسيطة للبدء في تعلمها اولاً 2017

هذه هي خمس لغات برمجية بسيطة للمبرمجين للبدء في تعلمها اولاً


البرمجة هي واحدة من أفضل الخيارات المهنية في العالم اليوم مع المزيد والمزيد من الخدمات الموجودة على الانترنت.  كما أنه يمثل تحديا لمن يختار البرمجة كمهنة. ولكن اختيارها كمهنة أو هواية يثير العديد من الأسئلة في العقل الشاب ومن خلال هذه المقالة نحن نحاول حل بعض منها.

السؤال الأكثر شعبية لأي مبتدئ الذي بدأ البرمجة للتو, ما هي أفضل لغة البرمجة للبدء في تعلمها للمبتدئين مثلي؟ لتبدأ، يمكن أن يكون شاقة قليلا لأول مرة نظراً إلى أن هناك العديد من لغات البرمجة المختلفة المتاحة للاختيار من بينها. ليس ذلك فحسب، فإنه يمكن أحيانا يكون من الصعب أيضا اختيار أي لغة برمجية لتبدأ بها أو ما هي اللغة التي تناسبك.

نقدم لكم قائمة من لغات البرمجة التي ليست سهلة للتعلم فقط للمبتدئين، ولكن أيضا تعتبر لغات البرمجة الأكثر ربحية للتعلم في عام 2017. لذلك، أولئك الذين يفكرون في تعلم لغة برمجية أو تغيير وظيفته الي مبرمج. وهنا أفضل وأسهل لغات برمجة لتعلمها لأول مرة للمبتدئين ترتيباً تنازلياً من السهل للصعب:

1. Python

بالتأكيد، أسهل لغة برمجية لتعلمها لأول مرة هي بايثون. وضعت في الثمانينات، بايثون هي لغة مفتوحة المصدر ومجانية للاستخدام، حتى بالنسبة للتطبيقات التجارية. وعادة ما يستخدم ويشار إليها بلغة البرمجة، مما يسمح للمبرمجين لانتشار كميات هائلة من التعليمات البرمجية بسهولة قراءة وظيفية في فترات قصيرة من الزمن. وعلاوة على ذلك، انها ديناميكية أيضا، ويدعم object-oriented scripting ، الإجرائية، وظيفية أساليب البرمجة، من بين أمور الأخرى. وبفضل مرونتها، تعد بيثون واحدة من أكثر لغات البرمجة رفيعة المستوى استخداما على نطاق واسع اليوم.

هناك بعض الدروس الرسمية العظيمة التي هي سهلة المتابعة وهناك تركيز أقل على بناء الجملة التي من شأنها أن تناسب المبتدئين. بل هي نقطة انطلاق جيدة للتحرك عليها وتعلم لغات أخرى .

يستخدم بيثون من قبل شركات مثل جوجل، وياهو! ووكالة ناسا. دجانغو هو إطار تطبيق الويب التي كتبها بيثون، والتي تعطي صلاحيات للمواقع الشعبية جدا مثل إينستاجرام، بينتيريست وصحيفة نيويورك تايمز.

2. Ruby

على غرار بيثون، روبي بسيطة وقابلة للقراءة بالنسبة للأشخاص الذين ليس لديهم أي نوع من الخبرة البرمجية. روبي هي لغة ديناميكية، object-oriented scripting language التي يتم استخدامها في تطوير المواقع وتطبيقات الجوال. إنها اللغة التي تعمل على إطالة إطارها، روبي أون رايلز، التي تقف وراء مواقع مثل تويتر، غروبون و GitHub. كما أنها تستخدم في الغالب لتطوير الخلفية، والمواقع الشعبية مثل إيربنب، شوبيفي، بلومبرغ، هولو، و Slideshare.

عندما تعلم روبي، لا يلزم ان يكن لديك معرفة لمليارات من الأوامر الجديدة، كما هو الحال في بعض لغات الترميز الأخرى. المطور، يوكيهيرو ماتسوموتو، وقد صممت لتكون سهلة وعملية.

فمن السهل أن تتعلمها في 20 دقيقة مع دليل البدء السريع على موقع روبي الرسمي. انها واضحة وسهلة القراءة مع مجتمع كبير وراء ذلك من المبرمجين على استعداد للرد على الأسئلة. هناك الكثير من الوثائق المتاحة وكذلك موارد كبيرة من شأنها أن تساعدك على فهم روبي من البداية.

3. JavaScript

لا ينبغي الخلط بينها وبين جافا، جافا سكريبت هي لغة البرمجة من جانب العميل client-side scripting language في المقام الأول المستخدمة في front-end development. جافا هي لغة برمجة بينما جافا سكريبت هي scripting language. جافا سكريبت هي لغة البرمجة الأكثر استخداما لإنشاء مواقع ويب وألعاب رائعة للويب. أنها ديناميكية ومرنة لاستخدامها في object-oriented programming. وتستمد الكثير من بناء الجملة من اللغة C.

أنها تعمل على كل منصة و بالفعل في المتصفح الخاص بك لتتمكن من بدء التعلم، مما يعني أنك لا تحتاج إلى تثبيتها. إذا كنت تريد إنشاء أي شيء للويب، فيجب أن تكون جافا سكريبت في قائمة البرامج التي تتعلمها. 

إذا كان تعلم جافاسكريبت يبدو متعة لك، اذا جافا سكريبت لديها بعض من أفضل المواد التعليمية على الانترنت التي تتيح لك البدء في التعلم على الفور.

4. Java

جافا هي واحدة من لغات البرمجة الأكثر شعبية للأغراض العامة في العالم. صدرت في عام 1995، واستندت جافا 1.0 على مبدأ "الكتابة مرة واحدة والعمل في أي مكان". وهي لغة قائمة class-based، object-oriented language ومصممة لتكون محمولة، مما يعني أنه يمكنك العثور عليه على جميع المنصات وأنظمة التشغيل والأجهزة.

وعادة ما تستخدم جافا لإنشاء تطبيقات أندرويد وتطبيقات سطح المكتب وألعاب الفيديو. كما أنها تستخدم عادة كلغة من جانب الخادم لتطوير الواجهة الخلفية على مستوى المؤسسة. وبالإضافة إلى ذلك، فإنه يضيف إلى قدرات لغة C ++. لذلك، إذا كان لديك بالفعل معرفة C ++، اذا هذا سوف يساعد مع تعلم جافا، ولكن ليس من الضروري. على الرغم من ذلك، جافا هي لغة برمجة معقدة قليلا للمبتدئين، يتفق المبرمجون أنه يمكن أن تكون مفيدة جدا لغة البرمجة الأولى للتعلم. ومع ذلك، فإنه يحتوي على مجموعة أساسية من المفاهيم الأساسية التي سوف تساعدك على الانتقال إلى لغات وتقنيات أخرى.

5. C/C++

C غالبا ما تستخدم لبرنامج system software وهي لغة مشتركة لأنظمة التشغيل. C قد أثرت تقريبا علي جميع لغات البرمجة، وخاصة C ++. لذلك، إذا كنت تعرف C جيدا، وربما لديك صعوبة أقل لالتقاط لغات شعبية أخرى. C يأخذ رمز أكثر تعقيدا لأداء مهام بسيطة، لو كنت من المبتدئين ستجد صعوبة في الحفاظ على الدوافع إذا اختاروا أنها لغتهم الأولى. ومع ذلك، فإن معرفة C تساعد بالتأكيد كمبرمج.

من ناحية أخرى، C ++ هي لغة قوية على أساس C، والتي أضافت ميزات كائن المنحى object-oriented features مثل الطبقات classes  إلى اللغة، جنبا إلى جنب مع وظائف وقوالب افتراضية. C ++ هي واحدة من لغات البرمجة الأكثر شعبية في العالم، وهي مصممة ل programming systems software. لا يزال يستخدم على نطاق واسع لبناء الألعاب / محركات اللعبة، تطبيقات سطح المكتب، تطبيقات الجوال، وتطبيقات الويب. C ++ هي قوية وسريعة، والذي تم استخدامها لبناء البرمجيات مثل أنظمة أدوبي، وامازون، باي بال، وكروم، وأكثر من ذلك. مثل C، C ++ عموما يعتبر أكثر صعوبة للمبتدئين للتعلم من تلقاء نفسها. لذلك، إذا قررت أن تتعلم C ++ كلغتك الأولى، لا تتردد في البحث عن معلم  أو العثور على C ++ Codementor.

ربما كنا قد تركنا بعض اللغات المفضلة لديك ولكن كان الإجهاد لدينا لنجلب لك الأسهل نسبيا للاختيار من بينها لبدء حياتك المهنية كمبرومج. لا تنسانا من تعليقاتك حول كيف أصبحت مبرمج.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق