16386295843722872
recent
أخبار ساخنة

مراجعة هاتف Redmi Y1 مراجعة مفصلة: التدقيق علي السيلفي. ستندهش لا محالة !!

الخط

مراجعة هاتف Redmi Y1 مراجعة مفصلة: التدقيق علي السيلفي. ستندهش لا محالة !!

مراجعة هاتف Redmi Y1 مراجعة مفصلة: التدقيق علي السيلفي. ستندهش لا محالة !!


تقيم Xiaomi شريحة الهواتف الذكية منخفضة التكلفة ومتوسطة المدى. ولكن ليس هناك تباطؤ في الشريحة المتقدمة. وقد أثبتت براعتها في ذلك الجزء مع مي ميكس 2 Mi Mix 2، خليفة مبتكر ل مي ميكس Mi Mix. مي ميكس 2 Mi Mix 2 كان أول هاتف ذكي أقل مدي يكون متاح على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم.

Xiaomi قد قوت محفظتها، مع أجهزة قوية وموثوقة متاحة عبر مختلف قطاعات الأسعار. الهواتف الذكية تبدأ في متواضع Redmi 4A وتذهب على طول الطريق حتى مي ميكس 2 Mi Mix 2، أول هاتف ذكي

وان للشركة شراكة مع جوجل لإنتاج هاتف أندرويد واحد مع كاميرا مزدوجة مثيرة.

الآن Xiaomi قد طرح سلسلة جديدة تماما. الهواتف الذكية الأولى في هذه السلسلة هي ريدمي Y1 Redmi Y1 و ريدمي Y1 لايت Redmi Y1 Lite ومن بين هاذين Y1 هو أفضل في المواصفات.

كل من هذه الهواتف الذكية تستهدف عشاق السيلفي. إلى حد أن كاميرا السيلفي لديها أكثر دقة من الكاميرا الأساسية.

دعونا نلقي نظرة على ريدمي Y1 في الاستعراض التالي لمعرفة ما إذا كان يستحق النظرة الخاص بك على بعض من العروض الأخرى لـ Xiaomi  ام لا.

خفيفة الوزن ولكن ذات بناء صلب

مراجعة هاتف Redmi Y1 مراجعة مفصلة: التدقيق علي السيلفي. ستندهش لا محالة !!


على عكس أشقائها مثل ريدمي Note4، Mi A1 و Mi Max 2، بنيت Redmi Y1 تماما من البلاستيك، باستثناء الشاشة بالطبع. يبقي البناء البلاستيكي الوزن إلى 153 غراما فقط. وهذا أمر يستحق الثناء للهاتف الذكي يحمل شاشة 5.5 بوصة وبطارية 3000 mAh.

الحواف على الظهر منحنية على الجانبين. تساعد كثيرا في الحفاظ على قبضة جيدة على الهاتف أثناء استخدامه. دعونا نواجه ذلك، الشاشة ذات الـ 5.5 بوصة لا تزال كبيرة جدا بالنسبة لبعض الناس للاستخدام مريح بيد واحدة. طلاء matte يقوم بوظيفة محاكاة المعادن، كما يساعد في المسكة.

الهاتف جيد جداً بشكل مدهش لدرجة انه سيجعلك تنسى انه مصنوع من البلاستيك. سمك الهاتف 7.7mm هو على قدم المساواة للهواتف الذكية الجيدة في هذه الأيام. فإنه يحقق توازن جيد بين المناولة وعمر البطارية الجيدة. طول الهاتف هو 153 ملم طويل القامة و 76.2 مم عرض. هذه الأبعاد تجعل للهاتف مريح ولائق.

في الجانب الخلفي، اثنين من شرائط الكروم رقيقة تشغيل العرض بأكمله من الهاتف الذكي. الكاميرا، جنبا إلى جنب مع فلاش يقع في أعلى الزاوية اليسرى من الهاتف. الماسح الضوئي لبصمات الأصابع يمكن الوصول إليها بسهولة في موقعها في منتصف المؤخر. بقية الجزء الخلفي عارية فقط مع شعار مي Mi  المطبوعة جنبا إلى جنب مع المعلومات التنظيمية، في الجزء السفلي.

الحافة العلوية من الهاتف 3.5mm يحمل سماعة الرأس من نوع جاك، وكاميرا إلغاء الضوضاء الثانوية و IR blaster. IR blaster هو عنصر أساسي من جميع الهواتف الذكية Xiaomi ويعمل بشكل جميل مع جميع الأجهزة الإلكترونية تقريبا.

الحافة السفلية للهاتف يضم مايكرو micro-USB, مكان الشحن، يحيط بها اثنين من سماعات التحدث على كلا الجانبين. ولكن فقط الجانب الأيمن يضم الاسبيكر. في اليسار يضم الميكروفون الأساسي.

الحافة اليمنى من الهاتف تحمل زر الطاقة وازرار التحكم في الصوت. الحافة اليسرى تحتوي على شريحة SIM التي تدعم 2 نانو SIM و بطاقة micro-SD.

ويهيمن على الجزء الأمامي من الهاتف الذكي شاشة HD 5.5 بوصة. أزرار التنقل التي تعمل باللمس بالسعة أسفل الشاشة هي، للأسف، لا الخلفية. سماعة الأذن فوق الشاشة، وتحيط بها كاميرا سيلفي 16 ميغا بكسل والقرب وأجهزة الاستشعار الضوء المحيط على جانب واحد والإخطار الصمام و سيلفي الضوء من جهة أخرى.

وعموما، فإن Redmi Y1 صلبة، وطمأنة جودة البناء الذي هو أكثر مما يتوقعه واحد في هذا النطاق السعري.

ريدمي Y1: المواصفات التفصيلية والسعر


الأبعاد:  153 مم × 76.2 مم × 7.7 مم (ارتفاع × عرض× عمق)

الوزن:  153 جم.

توافق الشبكة:  2G / 3G / 4G؛ VoLTE Enabled

بطاقات SIM المذدوجة؛ نانو SIM؛ الاستعداد المزدوج

الذاكرة / التخزين 3 جيجابايت رام + 32 جيجابايت التخزين. 4 جيجابايت رام + 64 جيجابايت التخزين

سعة تخزين قابلة للتوسع قابلة للتوسيع حتى 128 جيجا بايت (VFAT Format)

عرض 5.5 بوصة HD LCD, العرض 1280 × 720 بكسل؛ 267 PPI؛ 2.5D منحني زجاج من نوع غوريلا Gorilla Glass؛ تصل إلى 450 شمعة في المتر المربع السطوع. 1000: 1 نسبة التباين؛ 72٪ NTSC اللون Gamut

نسخة نظام التشغيل MIUI 9 على Android 7.1.2 Nougat

شرائح كوالكوم MSM8940 سنابدراغون 435 - Qualcomm MSM8940 Snapdragon 435

وحدة المعالجة المركزية: أوكتا-كور 1.4 غز كورتيكس- A53 - Octa-core 1.4 GHz Cortex-A53

GPU: أدرينو 505

بطارية 3080 مللي أمبير، ليثيوم أيون. بطارية غير قابلة للإزالة

الكاميرا الرئيسية:

13.0 ميغابيكسيل؛ بفتحة f / 2.2؛ PDAF. تعزيزالإضاءة المنخفضة ؛ HDR. بانوراما؛ وضع الاندفاع؛ تمييز الوجوه؛ مرشحات في الوقت الحقيقي.
فيديو: 1080p @ 30fps، 720p @ 30fps؛ فيديو الفاصل الزمني.

كاميرا ثانوية:

16.0 ميغابيكسيل؛ سيلفي ، f / 2.0 فتحة؛ 76.4 ° عدسة واسعة الزاوية. وضع تجميل مع 36 ملمح للجمال . مكالمات الفيديو مع التجميل في الوقت الحقيقي. سيلفي العد التنازلي. تمييز الوجوه.

اتصال واي فاي 802.11 b / g / n، Wi-Fi Direct، هوتسبوت؛ بلوتوث v4.2، بلوتوث HID، a2dp، LE؛ Infrared Port؛ GPS مع  A-GPS، GLONASS، BDS. microUSB 2.0 Port.
مجسات بصمة Sensors Fingerprint(rear-mounted)، التسارع، الدوران، البوصلة، مستشعر القرب ومستشعر الضوء المحيط.

ميزات أخرى: راديو FM Radio. 3.5mm جاك الصوت.

هذه كلها مواصفات متوسطة المدى، وخاصة المعالج. ولكن في سعره، ليس لدينا أي شكاوى. الهاتف يشعر على نحو سلس في الاستخدام اليومي. أحدث اصدار لواجهة MIUI 9 شاومي هي أفضل بكثير بكثير للتعامل مع المهام يوما بعد يوم بكل سهولة. Y1 سيكون متاح على الانترنت بلأسعار التالية؛

3 جيجابايت رام + 32 جيجابايت التخزين: 138.65$
4 جيجابايت رام + 64 جيجابايت التخزين: 169.46$

الشاشة - Display


وقد تم تجهيز ريدمي Y1 مع شاشة HD 5.5 بوصة. فإنه يحصل علي انصاف في حوالي 450 شمعة في المتر المربع. الشاشة هي بسهولة للعرض في الهواء الطلق. على الرغم من أن الشاشة هو "فقط" HD مع 1280 × 720 بكسل ، بل هي شاشة حسنة المظهر. على الرغم من أنها تعكس بشكل أكثر مما نود، فمن السهل للعرض في الهواء الطلق.

حزم Y1 في جهاز استشعار الضوء المحيط، وهو أمر نادر في هذه النقطة السعرية. انها عملت بشكل جيد لضبط سطوع الشاشة وفقا للضوء المتاح خلال استخدامنا. العرض مرئيا بسهولة حتى في أدنى مستوى السطوع، وهو الخبر السار بالنسبة للأشخاص الذين يحبون أن يقرأو في الليل.

وهناك أيضا "وضع القراءة" مخصص الذي يقطع الضوء الأزرق التي تنبعث من الشاشة. هذه هي ميزة مفيدة جدا. ويمكن تشغيل وإيقاف يدويا، أو يمكن جدولة تشغيل تلقائيا وإيقاف خلال فترة زمنية محددة. حتى أنه يمكن تكوين لتشغيل عندما يتم إطلاق أي من تطبيقات القراءة مثل أمازون كيندل أو كتب غوغل بلاي.

مراجعة هاتف Redmi Y1 مراجعة مفصلة: التدقيق علي السيلفي. ستندهش لا محالة !!



نغمة اللون من الشاشة يمكن تعديلها تصل إلى 3 مستويات. 'الدافئة'، 'القياسية' و 'بارد'. حتى التباين لديه 3 إعدادات. 'التباين التلقائي'، 'زيادة التباين' و 'القياسية'. ولكن الإعدادات القياسية تعمل بشكل جيد للاستخدام اليومي، وسوف تعمل بشكل جيد للجميع .

يمكن تعديل حجم نص النظام في 6 طرق. S, M, L, XL و XXL. يمكنك أيضا مضاعفة الاستفادة من الشاشة لإيقاظه. يتم إيقاف تشغيل الميزة افتراضيا.

وشاشة تي Te  على ريدمي Y1 كانت مفاجأة سارة. إنها مشرقة وواضحة.

كامير ريدمي Y1: الفوكس على سيلفي


الكاميرا الرئيسية لل ريدمي Y1 هي كاميرا 13.0 ميغابيكسل. بـ f / 2.2 فتحة مع ميزة الإضاءة المنخفضة. ويتميز PDAF للتركيز السريع، وضع HDR ، وضع الاندفاع ووضع بانوراما. كما يتميز التعرف على الوجه ويدعم الفلاتر في الوقت الحقيقي.

الكاميرا الأساسية على Y1 ليست من بين أفضل الكاميرات. الصور التي اتخذت في الضوء الساطع جيدة حقا. لقطات الماكرو جيدة بشكل خاص. 

من ناحية أخرى، الصور التي تم التقاطها ليلا هي غير صالحة للاستعمال تقريبا. هناك الكثير من الضوضاء و تلطيخ اللون مستمر. لا يمكنك الحصول على التعرض الجيد ومعظم الصور تتحول إلى الظلام.

التقاط الصور في الداخل جيدة جدا. نعم، هناك ضوضاء، لكنها قابلة للاستخدام. فلاش يفعل عملها، ولكن نطاقها يقتصر على 3-4 أقدام. يجب تشغيل وضع HDR أو إيقاف تشغيله يدويا.

ريدمي Y1 يمكن تبادل التقاط الصور 1080P أشرطة الفيديو @ 30fps و 720p الفيديو أيضا @ 30fps. لا يوجد تثبيت الصورة من أي نوع، الإلكترونية أو البصرية. في حين لا يوجد أي دعم لبطء الحركة، يمكن Y1 القيام أشرطة الفيديو الفاصل الزمني. يمكنك تعيين الفاصل الزمني التقاط من 0.06 ثانية، ما يصل الى 60 ثانية.

يمكنك التقاط صور ثابتة في وقت واحد أثناء تسجيل فيديو. يتم إيقاف تشغيل هذا الخيار بشكل افتراضي.

التطبيق الخاص بالكاميرا في Y1 هو يمتلك ميز غنية ويدعم tap للتركيز وكذلك التركيز التلقائي المستمر أثناء تصوير الفيديو. فإنه يمكن مسح رموز QR، إضافة الوقت الطوابع إلى الصور وتعزيز الإضاءة المنخفضة الصور تلقائيا.

هناك 9 طرق للتصوير للاختيار من بينها، واحد منهم يجري من المستغرب كونه الوضع اليدوي.

  • Panorama: يعمل وضع بانوراما في اتجاه عمودي. فقط انقر على زر shutter ووجه الكاميرا في الاتجاه المطلوب.

  • Timer: الموقت يعمل عندما يريد الجميع أن يكون في الصورة. يمكنك ضبط الموقت على ثلاث فترات محددة مسبقا. 3s، 5s و 10s.

  • Audio: في هذا الوضع يمكنك النقر فوق الصور مع الأوامر الصوتية. فقط قل "Take picture". سيبدأ الهاتف العد التنازلي من 3 ثم انقر فوق صورة.

  • Manual: هذا هو الوضع "برو" Y1. يمكنك اختيار لضبط توازن اللون الأبيض، التركيز، وقت التعرض و ISO للحصول على أفضل النتائج.

  • Straighten: هذا الوضع هو للمصورين مبتدئ الذين يتمكنون من النقر على الصور ملتوية. بينما في هذا الوضع، وتعويض الكاميرا عن أي الميل من نهاية المستخدم بحيث الصور تتحول دائما على التوالي.

  • Beautify: هذا الوضع يعطي ثلاثة مستويات من تجميل للتصوير الفوتوغرافي صورة.

  • HHT: هذا هو الوضع الليلي الذي يسمح لك لالتقاط صور أكثر وضوحا في الإضاءة الخافتة أو في الليل.

  • Scene: هذا الوضع يعطي مجموعة متنوعة من المسبقة 'المشهد'، والتي تسمح للحصول على أفضل الصور التلقائية على أساس مشاهد محددة مسبقا. صورة، المناظر الطبيعية والرياضة هي بعض من المشاهد المتاحة.

  • Tilt-shift: هذا الوضع يفرض عمق ضحل من الميدان لبعض الصور مثيرة للاهتمام.
مراجعة هاتف Redmi Y1 مراجعة مفصلة: التدقيق علي السيلفي. ستندهش لا محالة !!

MIUI 9: هل حقا سريعة سرعة البرق؟


ريدمي Y1 يأتي مع أحدث اصدار من ميوي 9 MIUI 9 من خارج الصندوق. الاندرويد الأساسي لا يزال نوجا ولا يوجد اخبار عن التحديث أوريو المقبل. ويتميز MIUI العالمية 9.1  روم على أساس اندرويد نوجا 7.1.2. كان مستوى التصحيح الأمن الاندرويد على الهاتف لدينا 2017-10-01.

مراجعة هاتف Redmi Y1 مراجعة مفصلة: التدقيق علي السيلفي. ستندهش لا محالة !!


و ميوي 9 MIUI 9 التحديث يجلب معها وظيفة تقسيم الشاشة التي طال انتظارها في ميوي. بينما ميوي 8 تتركز على الاستقرار،
ميوي 9 هو التركيز على التحسين. وجدنا يوما بعد يوم استخدام Y1 على نحو سلس وإلى حد كبير تأخر خالية. نضع في اعتبارنا أن Y1 هو مدعوم من Snapdragon 435 الذي هو غير معروف لقدرات الرفع الثقيلة.

ليس هناك تطبيق للرسم على Y1. يمكنك إضافة الحاجيات التفاعلية إلى الشاشة الرئيسية جنبا إلى جنب مع التطبيقات. الثيمات لا تزال متاحة. بل هو جزء كبير من تجربة ميوي. يمكنك تحميل مواضيع إضافية من متجر موضوع لتكملة تلك مسبقة مسبقا على الهاتف.

"الفضاء الثاني" يسمح لك أن يكون اثنين من ملامح الهاتف منفصلة. هل يمكن أن يكون ملف تعريف منفصل للاستخدام الشخصي واستخدام العمل. 'قفل التطبيق' يسمح لك لحماية البيانات الشخصية عن طريق قفل التطبيقات الفردية مع كلمة مرور. 'تطبيقات مزدوجة' يسمح لك لتشغيل نسخة اخري من التطبيق مثل ال واتساب أو Allo، إذا كان لديك اثنين من بطاقات SIM إدراجها.

مراجعة هاتف Redmi Y1 مراجعة مفصلة: التدقيق علي السيلفي. ستندهش لا محالة !!أداء جدير بالثناء


وقد تم تجهيز ريدمي Y1 مع معالج ثماني النواة من نوع سنابدراجون 435 المعالج بدعم Adreno  505 GPU. الهاتف الذكي متوفر في نسختين.

ذاكرة تخزين 3 جيجا بايت + 32 جيجا بايت
4 جيجابايت رام + 64 جيجابايت التخزين

لدينا نسخة 3GB + 32GB. انها تعمل بسلاسة في الاستخدام اليومي وكذلك في الألعاب. لعبنا أسفلت 8 لأكثر من 40 دقيقة وكان الهاتف دافئا قليلا. أيضا، لعبت اللعبة على نحو سلس جدا دون أي تأخر أو سقطات. حاولنا أيضا المواد الغذائية الألعاب، Subway Surfers وTemple Run 2. أنها عملت بشكل جيد على قدم المساواة. وكان هذا على نسخة رام 3GB! ونحن نتوقع أن النسخة 4GB أن تفعل حتى أفضل.

مراجعة هاتف Redmi Y1 مراجعة مفصلة: التدقيق علي السيلفي. ستندهش لا محالة !!


ولكن الألعاب أثقل، والموارد كثيفة الموارد لا أجرة بشكل جيد على Y1. 435 يمكن القيام به فقط الكثير. الكل في الكل، والألعاب تكون تجربة سلسة على Y1 إذا كنت تبقي التوقعات واقعية.

الماسح الضوئي لبصمات الأصابع سريع ودقيق. انها عملت بالنسبة لنا في كل مرة. يمكن أن يكون الصوت أعلى قليلا، ولكن الصوت في كلا الطرفين كان واضحا وضوح الشمس.

و Y1 يتميز مكبر صوت واحد في الجزء السفلي الذي يحصل بسهولة مكتوما أثناء اللعب. لكنه يحصل بصوت عال بما فيه الكفاية أثناء اللعب أو مشاهدة وسائل الإعلام.

بطارية 3080mAh ليثيوم أيون تعمل على تشغيل الهاتف طوال اليوم. مع الاستخدام المنتظم، يستمر الهاتف في يوم العمل النموذجي. ولكن استخدام أثقل سيكون لكم تتصدر ما يصل البطارية عن طريق المساء، لتستمر حتى نهاية اليوم. لا يوجد شحن سريع هنا. ولكن الهاتف يستغرق حوالي 2 ساعة لتوجيه الاتهام بشكل كامل من 10٪. وبالنظر إلى القدرة وشاشة 5.5 بوصة، والبطارية يؤدي بشكل مثير للإعجاب.


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة