16386295843722872
recent
أخبار ساخنة

تطلق غوغل إصدار أندرويد أوريو جو للهواتف منخفضة الكفاءة

الخط

تطلق غوغل إصدار أندرويد أوريو جو للهواتف منخفضة الكفاءة

تطلق غوغل إصدار أندرويد أوريو جو للهواتف منخفضة الكفاءة

في مؤتمر غوغل I / O في أيار (مايو) من هذا العام، وعدت غوغل بإصدار أندرويد مصمم خصيصا للأجهزة المنخفضة الكفاءة. اليوم، "Android Go (طبعة أوريو)" يجري إتاحتها لمصنعي الأجهزة والمطورين. وهذا لا يعني أنه متاح للمستخدمين حتى الآن - ولكن من المفترض أن يحدث ذلك في ترتيب قصير إلى حد ما.

الفرضية وراء Android Go  بسيطة جدا. انها بناء اندرويد أوريو التي تم تصميمها لعمل أفضل على الهواتف مع نوع 512MB أو 1GB من ذاكرة الوصول العشوائي (رام). على سبيل المقارنة، بكسل 2 (مثل معظم الهواتف الرائدة flagships) لديها 4 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي(رام)، في حين أن ايفون X لديها 3GB و غالاكسي نوت 8 لديه 6GB وهو الاضخم.

إن جعل نظام التشغيل نفسه يعمل على كلا من الخطوط الرئيسية وأرخص الهواتف الموجودة في السوق يمثل تحديا كبيراً، ولكن جوجل تقول انها ستتغلب عليه. ليس المقصود طبعة جو (Go edition) إلى أن تكون "شوكة" لاندرويد أوريو كثيرا كما البديل أن الشركة المصنعة يمكن أن تحدد فقط عن طريق الوقوع قبالة علم التكوين.

تعيين تلك التكوينات تفعل بضعة أشياء. فهو تحدد الهاتف لاستخدام إصدارات غو من حفنة من تطبيقات غوغل - بما في ذلك تطبيق غوغل الرئيسي ومساعد غوغل وخرائط غوغل و جميل وما إلى ذلك. تتضمن بعض هذه التطبيقات، مثل يوتوب جو، ميزات خاصة لتنزيل الأشياء عبر الواي فاي، وفي حالات أخرى، تكون إصدارات "جو" أصغر جذريا من الإصدارات العادية. يمكن للتطبيقات الأصغر و نظام التشغيل الأقل حجما أن يقلل بمقدار النصف كمية التخزين التي يتم التقاطها بشكل افتراضي على الهاتف الجديد.

هناك أيضا "تحسين الأداء والتخزين" في طبعة جو من أوريو - وأعتقد أيضاً أنك تريد هذا لكل هاتف أندرويد. ولكن في هذه الحالة، هذا ليس صحيحا بالضرورة؛ فإن تحسين التطبيق لتخزين أقل قد يعني أيضا أنه يستغرق وقتا أطول قليلا لإطلاقه. على الهواتف حيث التخزين هو في premium، يمكنك تحسين ذلك. على معظم الهواتف الراقية، ومع ذلك، اذا كنت تفضل الحصول على تلك الميلي ثانية واحدة.

جوجل تتراكم أيضا على مجموعة من الميزات الأخرى لتوفير البيانات تحولت من خارج منطقة الجزاء. لذلك في جوجل كروم، سيتم تشغيل كل شيء من خلال خادم غوغل الذي سيقلل من أحجام الملفات قبل أن يتم تسليمها إلى هاتفك. هناك أيضا التطبيق Datally الجديد لتتبع أين ذهبت البيانات.

Android Go متميز ومختلف عن Android One، بالمناسبة. كلاهما يهدف إلى رفع نوعية الأجهزة المنخفضة الكفاءة، ولكن من اتجاهات مختلفة. أحدهما هو نظام تتعاون فيه غوغل مباشرة مع الشركة المصنعة لتحديد ما يجري على الهاتف وتحديثه (مثل نظام Nexus ecosystem). واحدة تستخدم لتكون بدقة المنخفضة نهاية اللعب، ولكن في الآونة الأخيرة انها تزحف حتى على نطاق السعر مع الافراج عن موتو X4 Moto على مشروع Fi في الولايات المتحدة.

Android Go، على سبيل المقارنة، هو الإصدار الكامل من الاندرويد المتاح من الاندرويد مفتوح المصدر المشروع لأي مصنع للاستخدام. ومع ذلك، فمن المهم جدا أن نلاحظ أن الكثير (إن لم يكن المعظم) من ما يجعل طبعة خاصة يأتي من تطبيقات غوغل الخاصة. لذلك ليس من الواضح تماما مدى التأثير الذي سنراه في الواقع في المناطق التي لا تتوفر فيها تطبيقات غوغل - أي الصين.

تخبرني غوغل أنه، من الآن فصاعدا، لن يتم تأجيل إصدار "جو" من إصدارات أندرويد المستقبلية بشكل كامل مقارنة بالنسخة الكاملة منها. في الوقت الراهن، على الرغم من أن طبعة جو من أوريو متاحة للمصنعين للبدء في استخدام، مما يعني أننا سوف نرى ذلك على الأجهزة الجديدة قريبا.

وهناك احتمالات أول الهواتف لاستخدامه سيتم إطلاقها في الهند - تلاحظ جوجل أن لديها المزيد من المستخدمين هناك مما تفعله في الولايات المتحدة الآن، بعد كل شيء. تشير غوغل أيضا إلى أن هذا الإصدار يأتي "جنبا إلى جنب مع" إصدار أندرويد 8.1، والذي يجب أن يكون متاحا "غدا" (ولكن الأرجح اليوم، اعتمادا على منطقتك الزمنية).
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة